002-01153533210
002-24714280
info@eptekar.com
sales@eptekar.com

كيفية زيادة مبيعاتك فى ظل الكساد الاقتصادي

كيفية زيادة مبيعاتك فى ظل الكساد الاقتصادي

كيفية زيادة مبيعاتك فى ظل الكساد الاقتصادي

 

  فى ظل الكساد الاقتصادى تتعرض الكثير من الشركات لحالات فشل فى تجارتها ، ولكن رغم ذلك هناك الكثير من الشركات التي تنجح بفضل الكساد الاقتصادى وتحقق ارباح ونتائج ما كانت حققتها لولا وجود هذة الظروف  .

اذا اردت ان تنجح فى تجارتك وتتجنب فشل مشروعك فى ظل الظروف الحالية اليك بعض النصائح .

إذا أردت أن تجني الكثير من النقود ،  فعليك أن تبدأ من حيث انتهى الاخرون خاصة منافسيك فى السوق .

قبل البدء في سرد خطوات تحقيق الأرباح ونجاح مشروعك فى ظل الكساد الاقتصادى دعنى اذكر لك قصة فى بضع  اسطر عن الاسطورة اوناسيس .

اوناسيس صاحب اسطورة السفن والمسيطر على السفن في مستوى العالم هذا الرجل ساعده الكساد الاقتصادي في الحرب العالمية الثانية فى استغلال ظروف الحرب والكساد فى ان يصبح اقوى رجل فى العالم فى صناعة السفن ومازال أحفاده  من أغنى أغنياء العالم .

لك أن تقوم بعمل  بحث وقراءة السيرة الذاتية لهذا الراجل لتلتهم منها  قصص نجاح مثل هؤلاء الاشخاص .

 

حسنا دعنا الان نسرد اهم خطوات تحقيق الارباح فى مشروعك :

 

1 - عليك باختيار المنتج او الخدمة التى  ترغب فى الاستثمار بها واحرص على اختيار خدمة عليها عطش  وطلب كثير فى السوق  فتعطش السوق لخدمة ما يدل على قلة المنافسة فى هذة الخدمة وبالتالى ارباح اكثر .

2 - جودة الخدمة لاتقم بتقديم خدمات اقل كفاءة من المنافسين ، بل على العكس عليك بتقديم ماهو افضل فى الجودة والاسعار للعملاء فجودة الخدمة هى المسوق لك والمحقق لنجاحك وارباحك

قد نسمع باستمرار عن فشل شركات كبيرة ونجاح شركات صغيرة فى وقت قصير رغم عدم قياماهما بخطة تسويقية كبيرة وذلك يرجع لجودة خدماتاها التى اصبحت المسوق لها

يمكنك البحث وقراءة قصة مات بولدوين  صاحب اكبر محلات ازياء دينيم العالمية وكيف ان جودة الملابس التى يقدمها جعلتة من اشهر مصانع الملابس داخل الولايات المتحدة وخارجها أيضا فى وقت قصير .

3 - عليك ان تتخلص  فورا من الخوف من الفشل من النجاح ومن تاثير اراءا الاخريين فى حالة فشلك فى المشروع اناس كثيرين ضيعوا اوقاتهم فى التفكير والخوف من الفشل وراء الاخرين وأصبحوا بعد ضياع أعمالهم أكثر ندما على انهم لم يقوموا بالمجازفة وتحقيق حلمهم الخاص  تذكر جيدا انة حتى ولو فشلت فى البداية فلا بأس فالنجاح لا ياتى دفعة واحدة او مرة واحدة .

4 - قم بدراسة السوق المستهدف لمعرفة ما هو الذى يبحث عن السوق ومتعطش له بشدة فى منتجاتك وفى الاغلب يتم ذلك باستخدام وسائل البحث التسويقى عن رغبات العملاء فى المنتج واى المناطق التى ترغب فى الحصول على منتجك .

دراسة السوق المستهدف ستسهل عليك الامر كثيرا وستحقق لك الأرباح التي ترغب في تحقيقها .

5 - قم بوضع خطة متكاملة لتسويق المنتج او الخدمة مع تقديم مميزات اضافية لعملاءك من دعم فنى وهدايا اضافية فى حالة شراءهم المنتج اكثر من مرة او عمل توصية لمنتجاتك وخدماتك .

قصة طلاب الجامعة جيف ورايان ونيت  ، هولاء  الطلاب الذين جعلوا من الترويج لهم لدى زملاءهم على صفحاتهم الاجتماعية وترويج العملاء لهم محققا لارباح طائلة فى وقت نسبي جدا  .

6 - السعر الاقتصادى

اسعار الخدمة الاقتصادية تساعد بنسبة كبيرة فى تحقيق ارباح مضاعفة ولكن يجب التركيز على ان لاتجعل الاسعار تقلل من جودة الخدمة احرص دائما على تقديم سعر اقتصادى مع خدمة عالية الجودة .

 

7 - كن على استعداد للاستماع الى اراء  عملاءك فى المنتج سواء كانت اراء مدح او انتقادات للخدمة ولا تجعلها عائقا امامك او جلب شعور للفشل فاى مشروع ناجح يتعرض للانتقادات  ،  فالانتقادات من جانب العملاء ومعرفة اراءهم وتعليقاتهم على المنتج قد يكون دافعا قويا لك لتطوير منتجك بالتالي مبيعات اكثر

  الميزانية الخاصة بك

لا تقم بدفع ميزايتنك مرة واحدة فى السوق احرص على ترشيد النفقات باكبر قدر ممكن تجنبا للخسائر التى من المحتمل ان تحدث خاصة انك فى بداية بناء العلامة التجارية الخاصة بك ( البراند)

ولا تظن ان ترشيد النفقات تقوم به الشركات الناشئة لك ان تعرف ان كبرى الشركات العالمية تحرص بدقة متناهية على توفير الكثير من الاموال تجنبا لاى طؤاري قد تحدث .

التسويق للمنتج على منصات التسويق المختلفة على الانترنت

احرص بدقة على معرفة طرق تسويق منتجك  ، وأي  الأماكن التي يتواجد به عملاءك ومع تطور وسائل التسويق في العالم واتجاه  العالم إلى التسويق الالكتروني أصبح من السهل الوصول لعملائك المستهدفين على المنصات التي يتواجدون بها سواء في مواقع السوشيل ميديا أو جلب الزوار من جوجل .

فى حدود 135 مليار دولار تم انفاقها هذا العام على التسويق الالكترونى والرقم فى تزايد مستمر خاصة زيادة مبيعات  الشركات باستخدام التسويق الالكترونى  العالى الفاعلية والاقل تكلفة بالمقارنة بوسائل التسويق التقليدية المتعارف عليها

تذكر ان  العالم اصبح لا مكان بة للفاشلين وان طموحك لنجاح مشروعك والتخطيط الجيد له للمنتج والمبيعات والتواصل الدائم مع عملاءك هو سر نجاح اى مؤسسة ناجحة وتحقيقة لمبيعات قد تصل الى ملايين الدولارات سنويا

 

فى حالة اعجابك بالمحتوى لاتنسي مشاركتة على وسائل التواصل الاجتماعى الخاصة بك لتعم الفائدة على الجميع

 

 

 


 

 

 


لتصلك جديد الدروس والمقالات اشترك في القائمه البريديه


comments powered by Disqus
تابعنا علي الفيس بوك
تابعنا علي جوجل بلس